الارشيف / دوليات

وزير إيراني يتحدث عن 'إنجاز كبير' يحدث كل 50 يوماً… ما هو؟!

أعلن وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان، في تصريحات له بثت خلال مقابلة تلفزيونية، عن إنجازات إيران الكبيرة في مجال الطاقة واستثمار السدود بهدف توليد الكهرباء.
وبحسب وكالة أنباء الإيرانية "فارس"، أكد الوزير الإيراني أنه تم تدشين وافتتاح سدود ضخمة في البلاد بمعدل سد واحد كل 50 يوماً ولمدة سبع سنوات متتالية.
وبالإضافة إلى السدود، فقد دشنت إيران محطات لمعالجة الصرف الصحي بمعدل محطة كل 30 يوما، بالإضافة لمحطات تصفية المياه بمعدل محطة كل 60 يوما.
ونوه الزير إلى أن السلطات الإيرانية تعمل على زيادة إنتاج الكهرباء بهدف إدراج أكثر من مليون مشترك جديد في إيران سنويا، بالإضافة إلى تعزيز تصدير الكهرباء إلى دول الجوار والإيفاء بالتزامات عقود الطاقة الموقعة والتي تعتبر موردا أساسيا للقطع الأجنبي في البلاد.
وأشار الوزير الإيراني في حديثه إلى أنه سيتم افتتاح حوالي 250 مشروعا جديدا، حتى 20 مارس/آذار 2021، تتضمن مشروعات كهربائية ومائية متنوعة.
وبين الوزير أن حوالي 58% من الأنشطة والخدمات الفنية والهندسية التابعة لإيران تتعلق بقطاع الكهرباء والماء، وأن الشركات الإيرانية تنفذ عقودا في أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا