الارشيف / دوليات

فيديو لحادث مروري يثير جدلاً في السعودية.. ومطالبات بمحاكمة المصوّر

طالب ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، بمحاكمة شخص قالوا إنه صور حادثاً مرورياً مروعاً وقع في المدينة المنورة، الأمر الذي رأوا فيه انتهاكاً لخصوصية الضحايا، كما اعتبروه منافياً للإنسانية والأخلاق العامة.

وتصدر الوسم #محاكمه_مصور_حادث_المدينة الذي طالب من خلاله المغردون الجهات المختصة بالبحث عن الشخص الذي صور الفيديو، وإلحاق أقصى العقوبات به، قائمة "الترند" على موقع تويتر، الذي يجمع ملايين السعوديين.

وقال الناشط فهد المطرب متفاعلاً مع الوسم “#محاكمه_مصور_حادث_المدينة: "أخي المهلوس في التصوير شغّل عقلك دقيقه فكر بأهلهم وأحبابهم كيف ردة فعلهم انسانيتك تتطلب منك تسعف وتذكره بالشهادة بس ، والله الألم راح يستمر طول عمرهم لأهله وأحبابه والسبب تصويرك فكر شوي".

وقال ناشط آخر يدعى متعب: "شفت المقطع أول شيء التصوير ماله أي داعي. ثانياً قاعد يصور ناس بحالة جداً صعبة ويتمشى بينهم كأنه بمنتزه أتمنى نشوف عقوبات ضد المصورين".

وغرَّد ناشط آخر يدعى محمد الزهراني قائلاً: "مقطع يسبب القشعريرة لنا واحنا ما نعرف الأشخاص كيف أبوه وأمه وأهله فوق صدمتهم بخبر الحادث يصورهم وهم مصابون والبعض منهم ميت وش الفايدة من التصوير مافيه أي فائدة لازم يتحاسب عشان غيره بكره مايصور ويأخذها درسًا #محاكمه_مصور_حادث_المدينه".

وكان ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا على نطاق واسع خلال الساعات الماضية مقطع فيديو يظهر أشخاصاً مصابين في حادث مروري، تم تصويره في مكان الحادث قبل إسعافهم.

(إرم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا