الارشيف / دوليات

المقداد: ندين الإعتداءات التركية على الأراضي السورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، خلال استقباله اليوم وفداً من وزارة الخارجية الصينية برئاسة نائب المدير العام لإدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا فونغ بياو، رفض "لأي وجود أجنبي غير شرعي على الأراضي السورية"، مديناً "الاعتداءات التركية المستمرة على سيادة سوريا وآخرها في عفرين". وقدم المقداد للوفد عرضاً حول "آخر الإنجازات العسكرية التي حققها الجيش العربي السوري والقوى الرديفة والحليفة".

وشكر المقداد جمهورية الصين الشعبية "على مواقفها الداعمة لسوريا في حربها على الإرهاب، وعلى المساعدات التي قدمتها للشعب السوري خلال سنوات الأزمة"، معرباً عن ارتياح الحكومة السورية "لتطور العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات"، وعن "تطلع سوريا للمضي قدما بهذه العلاقات".

بدوره نقل فونغ بياو "دعم الحكومة الصينية للجمهورية العربية السورية، حكومة وشعبا، في حربها ضد الإرهاب"، مؤكدا "رفض الصين لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية"، ورغبة بلاده بـ"تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع المستويات". كما أكد "ثبات موقف الصين تجاه حل الأزمة في سوريا الذي يجب أن يكون بين السوريين وبقيادة سوريا ودون أي تدخل خارجي".

على صعيد آخر عبر فونغ بياو عن ترحيب بلاده بـ"مشاركة سوريا في منتدى حزام واحد طريق واحد"، مؤكداً "موقف الصين الثابت والإيجابي تجاه إعادة الإعمار في سوريا واستعدادها لتقديم المزيد من الفرص لتدريب الكوادر السورية في مجال التنمية وإعادة الإعمار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا