أخبار عاجلة
سليم إده... " التغييريون" يحاولون الهروب -
في بعلبك مواطن يفقد صوابه... اليكم ما فعله (فيديو) -
هل يحدد إسم الرئيس هوية النظام؟ -
الازمة تصيب المساجد -
هل "البنزين مغشوش"؟ -
عملة مزورة من هذه الفئات لدى سوق الصرافين! -

بالفيديو: حشود تنتظر لساعات لتوديع الملكة إليزابيث

بالفيديو: حشود تنتظر لساعات لتوديع الملكة إليزابيث
بالفيديو: حشود تنتظر لساعات لتوديع الملكة إليزابيث

تواصل الحشود في المملكة المتحدة إلقاء النظرة الأخيرة على الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الخميس، قبل أن تشيع، الاثنين، في نهاية مراسم كانت مستمرة لأيام بين المواكب.

وأظهر فيديو نشرته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، الخميس، صفاً طويلاً من الناس يستعدون لإلقاء النظرة الأخيرة على نعش الملكة المسجى في قصر ويستمنستر.

ويظهر مقطع الفيديو الذي يمر بالحركة السريعة ومدته أكثر من دقيقة، صفاً من الناس يمتد لعدة كيلومترات على نهر التايمز في العاصمة البريطانية لندن، حيث يتطلع هؤلاء الحشود لإلقاء النظرة الأخيرة على الملكة الراحلة.

بعد مغادرة قصر باكنغهام على عربة مدفع تجرها خيول، سيبقى نعش الملكة التي توفيت، الخميس الماضي، عن 96 عاماً في أقدم قاعة في البرلمان البريطاني على منصة حتى الجنازة الوطنية.

وأفادت وكالة رويترز، بأن “المسؤولين يتوقعون أن يشاهد حوالي 750 ألف شخص نعش الملكة قبل موعد الجنازة الرسمية، الاثنين”. ويمر الناس على جانبي النعش ويحني بعضهم رأسه احتراماً لملكة أشادوا بالإجماع بتفانيها طوال أكثر من 70 عاما.

وقال توماس هيوز البالغ من العمر 20 عاماً والذي انتظر قرابة 14 ساعة مع شقيقه، إن “مشاهدة النعش أخيراً كان أمراً عاطفياً”. وأضاف “أنت تفعل كل شيء لأنك تريد أن تحترم هذه السيدة. أعتقد أنه عندما تضع نفسك في هذا الموقف، وبعد ذلك تصل إلى اللحظة التي تنتظرك فيها، تكون أكثر عاطفية قليلا”.

كما كان كينيث تايلور، 72 عاما، من بين أول من وصلوا من ريدينغ وسط إنكلترا، والذي جاء مع أحد جيرانه ومكثا طوال الليل في خيمة لانتظار دورهم في إلقاء النظرة الأخيرة على الملكة، بحسب رويترز.

ومن المرجح أن يكون الموكب الاحتفالي على نطاق واسع في يوم جنازة الملكة من أكبر الموكب الذي شهدته البلاد على الإطلاق، وسيشكل تحديًا أمنيًا كبيرا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البيت الأبيض: الوقت ليس مناسباً لقبول انضمام أوكرانيا إلى الـ”ناتو”