الارشيف / دوليات

الاستخبارات الأميركية تفجّر مفاجأة.. هكذا نتعاون مع روسيا

أعلن مدير الاستخبارات الوطنية الاميركية دان كويتس، إن بلاده تتعاون مع روسيا في مجال مكافحة الإرهاب، رغم استمرار التنافس بين البلدين.

وذكر كويتس في رسالة موجهة إلى زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الاميركي تشاك شومر: "يمكنكم التحلي بالهدوء، ما دامت الاستخبارات الاميركية على اتصال مع نظيرتها الروسية حول مكافحة الإرهاب في العمل لضمان سلامة مواطنينا في جميع أنحاء العالم. نحن في أجهزة الاستخبارات الاميركية ندرك أن روسيا لا تزال منافسا لبلادنا في العديد من المجالات بما في ذلك، بسبب الحملات الحالية الهادفة إلى زرع الفتنة وتقويض الإيمان بالمؤسسات الديمقراطية".

وأضاف كويتس "خلال الاتصالات مع الجانب الروسي، نحن لا نتجنب مناقشة المسائل الخلافية. وأود التأكيد على أن شركاءنا الروس على اطلاع كامل على وجهات نظرنا المتعلقة بنشاطاتهم غير المقبولة خلال الانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2016".

وتأتي هذه الرسالة، بعدما أعرب عضو الكونغرس تشاك شومر، في وقت سابق، عن قلقه بسبب زيارة رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف إلى الولايات المتحدة في كانون الثاني الماضي لإجراء مباحثات مع الجانب الاميركي.

وقبل ذلك تحدثت وسائل الإعلام الاميركية، عن زيارة رئيس مديرية الاستخبارات العامة في الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إيغور كوروبوف إلى واشنطن.

(انترفاكس)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا