الارشيف / دوليات

إسرائيل تغتال قياديَيْن في 'حركة الجهاد' بغزة ودمشق.. وتوّعد برد مزلزل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القيادي في "كتائب سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، في غارة جوية استهدفت مبنى تواجد بداخله في قطاع غزة فجر الثلاثاء، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني الإسرائيلي. وتزامناً، استهدافت إسرائيل منزل "قائد سرايا القدس" في فلسطين والخارج، أكرم العجوري، بغارة في العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى مقتل نجله معاذ.

 

أبو العطا.. قنبلة موقوتة

 

 

 

 وقال الجيش الاسرائيلي في بيان إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أذن بعملية استهداف أبو العطا، متهماً إياه بتنفيذ سلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة بالصواريخ والطائرات المسيرة والقناصة.
كما ذكر أن "أبو العطا كان مسؤولاً عن معظم أنشطة حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة وكان قنبلة موقوتة"، متهماً إياه بالتخطيط "لشن هجمات إرهابية وشيكة بوسائل مختلفة".

 

أكرم العجوري نجا.. ومقتل ابنه معاذ

 

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان أن القصف الإسرائيلي الذي وقع فجر اليوم في منطقة المزة بدمشق استهدف القيادي فيها، أكرم العجوري. وفي حين نجا العجوري من القصف، قتل أحد أبنائه خلاله، وفق وسائل إعلام مقربة من الحركة. وتقول "الجهاد" إن العجوري عضو في المكتب السياسي للحركة.

 

 

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أفادت في وقت سابق بأن شخصين قتلا وأصيب 6 آخرين من جراء "استهداف معاد" بعدة صواريخ لمبنى سكني قرب السفارة اللبنانية في دمشق.

وأشارت إلى أن الجيش السوري استهدف عند الرابعة والنصف فجراً لهدف معاد في سماء داريا بدمشق.

 

 


توعد برد مزلزل

 

من جهتها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي مقتل أبو العطا ونجل العجوري، متوعدة إسرائيل برد مزلزل. وقالت الحركة إن زوجة أبو العطا قتلت أيضاً في التفجير الذي وقع بحي الشجاعية في مدينة غزة، إضافة إلى إصابة شخصين.

بدورها، أعلنت حركة حماس أن إسرائيل "تتحمل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد والاستهداف الخطير"، وتعهدت بأن اغتيال أبو العطا "لن يمر دون عقاب".

على صعيد متصل، أبلغ الجيش الإسرائيلي سكان مستوطنات الجنوب بعدم إرسال الطلاب إلى المدارس، وأغلق جميع الطرق والمحاور المحاذية لحدود قطاع غزة.

كما لفت إلى إطلاق صواريخ عدة من غزة باتجاه المستوطنات، مشيراً إلى اعتراض صواريخ بواسطة نظام القبة الحديدية. إلى ذلك سقط صاروخ في ساحة منزل بمستوطنة سديروت شمال غزة. وألغت إسرائيل حركة القطارات في المستوطنات القريبة من القطاع وأطلقت صفارات الإنذار.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا