الارشيف / دوليات

العاهل السعودي يعزي ترامب بضحايا هجوم فلوريدا 'الهمجي'

ذكرت وسائل إعلام أميركية أنّ المسلّح الذي قتل ثلاثة أشخاص وأصاب سبعة بجروح في قاعدة تابعة للبحرية الأميركية في فلوريدا قبل أن ترديه الشرطة، هو مواطن سعودي. وأفادت شبكة "CNN" بأنّ مطلق النار الذي هاجم صفاً في قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية، كان عنصراً في الجيش السعودي يتلقى التدريب في المنشأة.
 
وقال حاكم ولاية فلوريدا إنّ "مطلق النار في قاعدة جوية بحرية والذي قتل ثلاثة أشخاص قبل مقتله الجمعة، هو أحد أفراد سلاح الجو السعودي ارسله بلده لتلقي التدريب". وأضاف رون ديسانتيس خلال مؤتمر صحافي: "أعتقد أنّه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول هذا الشخص، وهو أجنبي، وعنصر في سلاح الجو السعودي، وكان يتدرب على أرضنا وارتكب هذا".
 
وقد أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن تعازيه للرئيس الأميركي دونالد ترامب،  الذي قال في تغريدة إنّ العاهل السعودي عبّر في اتصال هاتفي عن خالص تعازيه وتعاطفه مع أسر وأصدقاء الضحايا.
 
وأوضح ترامب في تغريدة ثانية أنّ العاهل السعودي "مستاء بشدّة من العمل الهمجي" الذي قام به مطلق النار، وأنّ هذا الشخص لا يمثل الشعب السعودي، بأيّ شكل من الأشكال.
 
وكانت وكالة "أسوشييتد برس" نقلت عن مسؤول أميركي أنّ مطلق النار هو طالب طيران من الجنسية السعودية، وأنّ السلطات تحقق فيما إذا كان الحادث مرتبطاً بالإرهاب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا