إقتصاد

القيمة التسويقية لـ Twilio تقفز إلى 50 مليار دولار

  • 1/2
  • 2/2

السياسي-وكالات

أعلنت شركة الاتصالات السحابية Twilio أنها تخطط للاستحواذ على شركة Segment، بهدف إنشاء منصة لجمع بيانات العملاء وتحليلها.

ويقول المحللون إن عملية الاستحواذ تظهر أن Twilio تريد أن تصبح رائدة في تفاعل العملاء، للمنافسة في مواجهة منافسين مثل Microsoft و Adobe و SAP و Salesforce.

وارتفع سعر سهم Twilio بنسبة 6٪ على خلفية الأخبار، مما منحها رأسمال سوقي بنحو 50 مليار دولار، إضافة إلى مكاسبها خلال الوباء، في بداية مارس حيث كانت قيمتها حوالي 14 مليار دولار.

وينتقد المحللون خطة Twilio، التي تم الإعلان عنها، للحصول على شركة Segment لتحليل بيانات العملاء مقابل 3.2 مليار دولار، لأنهم يقولون إنها يمكن أن تساعد شركة الاتصالات السحابية في مواجهة عمالقة مثل Microsoft و Adobe و SAP.

ولطالما حققت Twilio نجاحًا كبيرًا مع المطورين الذين يصممون تطبيقات تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية أو رسائل بريد إلكتروني داخل – على سبيل المثال ، تستخدم شركات مثل Uber وLyft ، تقنيات Twilio لمساعدة السائقين والركاب على التواصل، ومن خلال شراء Segment، تكثف الشركة أعمالها في مجال مساحة إدارة علاقات العملاء.

وبشكل عام ، يتفق المحللون على أن عملية الاستحواذ، المتوقع إغلاقها في الربع الأخير من العام الجاري، هي خطوة ذكية لشركة Twilio، لأن Segment ستمنحها القدرة على فهم عملائها بشكل أفضل واتخاذ القرارات بناءً على هذه البيانات.

وستكون هذا أكبر عملية استحواذ لـ Twilio حتى الآن (استحوذت سابقًا على منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني SendGrid مقابل 2 مليار دولار) وارتفع سعر سهمها بنسبة 6٪ بعد الأخبار ، مما منحها سقف سوقي يقارب 50 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا