الارشيف / إقتصاد

القصّار مكرّماً في السَّراي: قادرون على تجاوز الظُّروف الصعبة

أقام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بعد ظهر اليوم في السراي الكبير حفل غداء تكريمي على شرف رئيس الهيئات الاقتصادية السابق عدنان القصار، الذي قال في كلمة في ختام الحفل: "إنّه يوم عزيز على قلبي، إنها مناسبة تجسّد بكل معانيها النجاحات، والحلم الدائم بالمستقبل المشرق لبلدنا الحبيب، ولأبنائنا عماد البناء والنهوض".

وتوجّه إلى الحريري بـ"خالص الامتنان والشكر والتقدير على هذا التكريم الذي له تقدير كبير في قلبي، لأنّه يأتي من بلدي الذي لم أتوانَ يوماً عن خدمة اقتصاده بكل جوارحي على مدى عقود طويلة".

وأكّد القصار أنّ "لبنان كطائر الفينيق لا يموت، بل يبعث دائماً من جديد"، مضيفاً: "لذلك أنا متفائل ومؤمن بأنّنا على الرغم من كلّ الأزمات الداخلية والإقليمية والدولية التي تعصف ببلدنا الحبيب من فترة إلى أخرى، قادرون على تجاوز تلك الظروف الصعبة".

وختم: "اليوم وأنا أسلّم شعلة الهيئات الاقتصاديّة، بعد فترة طويلة أمضيتها في خدمة لبنان وتعزيز اقتصاده الوطني، بدعم لا مثيل له من قبل عائلتي الوطنية الكبيرة، وأيضاً من قبل عائلتي الصغيرة وأقرب المقرّبين منّي وأخصّ بالذكر شقيقي عادل، أنني على يقين بأن الأمانة بأيدٍ أمينة".

شقير

من جهته، رئيس الهيئات الإقتصادية الجديد محمد شقير قال في كلمة: "نلتقي اليوم مع هذه الوجوه النيرة والمميزة لتكريم رجل من بلادي، رجل نعتز به وبإنجازاته وبأعماله التي سطرها في الداخل وعلى مستوى العالم والتي هي مفخرة كل لبناني".

أضاف: "إذا أردنا الحديث عن أعمال وبصمات وإنجازات عدنان القصار، فالكلام يطول ويطول، لأّن ما حقّقه هذا الرجل في مسيرة نجاحه الطويلة لا يمكن اختصارها لا بكلمة ولا حتى بكتاب".

ووعد بـ"أنّنا سنكون عند حسن ظنِّ الجميع، في تحمّل المسؤولية، ودعم ومواكبة مسيرة الإصلاح والنهوض بالدولة"، مضيفاً: "نعدكم بأننا سنكون دائماً سنداً قوياَ لفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء وكل المؤسسات الدستورية والشرعية، لتحقيق هذه الأهداف النبيلة".

وشدّد على أنّ "طموحنا بناء دولة قوية تواكب العصر حاضنة لأبنائها ومؤسساتها واقتصادها، دولة يسودها حكم القانون والعدالة والمساواة في الواجبات والحقوق والفرصة"، آملاً في "أن يأتي هذا اليوم، الذي يتمكن فيه كل لبناني من تفجير طاقاته وإبداعاته في وطنه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا