أخبار عاجلة
سليم إده... " التغييريون" يحاولون الهروب -
في بعلبك مواطن يفقد صوابه... اليكم ما فعله (فيديو) -
هل يحدد إسم الرئيس هوية النظام؟ -
الازمة تصيب المساجد -
هل "البنزين مغشوش"؟ -
عملة مزورة من هذه الفئات لدى سوق الصرافين! -

يشارك حيلة لإبعاد الدبابير باختيار ألوان الملابس

السياسي -وكالات

يمكن أن تكون الدبابير مصدر إزعاج كبير في فصل الصيف، خاصة إذا كنت تحاول الاستمتاع بمشروب بارد لطيف تحت أشعة الشمس الصيفية.

وبينما اعتدنا على التعامل مع الذباب المزعج الذي يزعجنا بالعديد من الطرق، يصعب التعامل مع الدبابير بسبب قدرتها على اللدغ. وعلى الرغم من أنك قد تجد المزيد من الدبابير في حديقتك هذا الصيف، فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لمحاولة التعامل مع هذه المشكلة، بما في ذلك نصيحة واحدة تعتمد على لون ملابسك.

بالطبع، يجب أن تكون الخطوة الأولى هي تجنب تناول أي شيء سكري في الخارج في المقام الأول، وإذا كان لديك أي أشجار فواكه في حديقتك، فتأكد من إزالة أي فاكهة متساقطة في أسرع وقت ممكن.

ويقول آدم جوسون، مؤسس ومدير شركة Merlin Environmental “إذا كنت ترغب بتناول نصف لتر من عصير التفاح أو عصير الليمون المثلج بالخارج أثناء الاستحمام الشمسي، فعليك أيضًا التفكير في ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة بدلاً من الملابس شديدة السطوع، لأن الدبابير أقل انجذابًا للظلال الباهتة”.

وأضاف آدم “هذه الألوان أقل جاذبية للدبابير. وإذا وقف عليك دبور، فلا داعي للذعر أو القفز هنا وهناك، فهذا سيجعل الدبور يشعر بالتهديد. وإذا حدث أن دخل إلى ملابسك، فمن المرجح أن تشعر أنه محاصر. ابق ثابتًا قدر الإمكان حتى يجد طريقه للخروج”.

و يجب أيضًا تجنب الألوان الزاهية في حديقتك، بما في ذلك الابتعاد عن الزهور الزاهية بشكل خاص التي قد تغري الدبابير، و يمكنك محاولة زراعة نباتات معطرة بقوة تكره الحشرات اللاذعة رائحتها. والروائح التي يمكن استخدامها لإبعاد الدبابير عن مناطق معينة تشمل جذوع الطماطم والنعناع الطازج والقهوة المطحونة والقرنفل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى