أخبار عاجلة

ميسي يبيع حذاء “النهائي” بـ119 مليون يورو؟

زعم منشور متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن “اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي عرض الحذاء الذي لعب به خلال بطولة كأس العالم في قطر بمزاد علني، واشتراه أحد الأثرياء بمبلغ 119 مليون يورو”.

غير ان هذا الخبر غير صحيح، وفق ما يتوصل اليه تقصي صحته، إذ إن البحث عنه، باستخدام كلمات مفاتيح، بالإنكليزية والاسبانية والعربية، يوصل الى نتيجة واحدة: لا أثر له في وكالات عالمية ومواقع اخبارية، لا سيما رياضية، ذات صدقية وشأن.

كذلك، لا أثر لهذا الخبر عبر حسابات ميسي. وغياب هذا الخبر في الانترنت يعني انه غير صحيح.

في المقابل، يبيّن البحث أن ميسي أعلن عن عزمه، في حوار تلفزيوني مسجّل أجراه مع قناة محلية مصرية في آذار 2016، على “عرض حذائه الخاص في مزاد علني، والتبرع بقيمته للفقراء في مصر”، الامر الذي اثار يومذاك جدلاً في مصر وأشعل تعليقات رياضيين واعلاميين استنكروا ما أدلى به.

وبيع الحذاء الذي لعب به ميسي، خلال مباراة حطم فيها الرقم القياسي للأسطورة بيليه في عدد الأهداف مع فريق واحد، بـ125 ألف جنيه إسترليني، في مزاد خيري، على ما أوردت تقارير إعلامية.

وذهبت الأموال التي بيع بها الحذاء إلى مشروع الفن والصحة في مستشفى ببرشلونة.

والحذاء كان موقّعا من ميسي، وظهرت عليه أسماء أنتونيلا روكوزو (زوجة ميسي)، تياغو، وماتيو، وسيرو، (أطفاله الثلاثة)، مع تواريخ ميلادهم. وتم تصميمه خصيصاً من أجل أن يشارك به النجم الأرجنتيني في هذا الحدث التاريخي وتحطيم رقم بيليه الذي ظل صامدا لسنوات طويلة.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى