حرب بين زيدان ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

حرب بين زيدان ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم
حرب بين زيدان ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

انقسام كبير شهدته الساعات الأخيرة، حول تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تجاه الأسطورة زين الدين زيدان، والتي اعتبرها الكثيرين، مهينة بمحتواها.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي للكرة، نويل لو غرايي، في حديث منفعل لإذاعة “مونتي كارلو”، إنه لا يكترث لأمر زيدان”.

وأضاف، “زيدان قد يدرب البرازيل؟ لا أكترث لمشواره التدريبي أبدا. لو اتصل بي لن أرفع السماعة”.

تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفرنسية النارية أثرت ضجة كبيرة، ودفعت أساطير اللعبة للانتفاض والرد.

البداية كانت من مبابي، الذي قال في تغريدة ليل الأحد، “زيدان هو فرنسا، وليست هذه طريقة احترام الأساطير”.

تلاها سيل من الانتقادات لرئيس الاتحاد الفرنسي، أبرزها وأكثرها قوة كانت من النادي “الملكي”، ريال مدريد الذي لم يتردد في الهجوم على رئيس الاتحاد الفرنسي، والدفاع عن نجمه السابق ومدربه الذي حصد الألقاب في الأعوام الأخيرة.

وجاء بيان النادي الإثنين، “يأسف نادي ريال مدريد للتعليقات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايي، بخصوص زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم”.

وتابع، “تظهر هذه التصريحات عدم احترام أحد أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم ونادينا ينتظر التصحيح الفوري. زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا بقميص بلاده، من بين العديد من الألقاب الأخرى، يجسد قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب”.

وأضاف، “تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غير مناسبة لشخص لديه مثل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضا عن قائدنا كريم بنزيمة، حامل الكرة الذهبية الحالية، بطل دوري الأمم مع فرنسا في عام 2021 والفائز بـ 5 بطولات دوري الأبطال”.

وردت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: “التعليقات كانت مبالغا فيها، وافتقرت بشكل مخز للاحترام، والذي يضر بنا جميعا، تجاه أسطورة كرة القدم والرياضة ككل”.

وقالت، “رئيس أكبر اتحاد رياضي في فرنسا يجب ألا أن أقول ذلك. اعتذر عن هذا التعليق المتجاوز على زيدان، من فضلك”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توزيع جوائز بطولة لبنان للشطرنج للفئات العمرية لعام 2023 في المنارة