أخبار عاجلة
جوجل تطرح نسخة تجريبية جديدة من أندرويد 15 -

إليكم تفاصيل عقد رونالدو الاستثنائي في السعودية

إليكم تفاصيل عقد رونالدو الاستثنائي في السعودية
إليكم تفاصيل عقد رونالدو الاستثنائي في السعودية

أفاد مصادر لوكالة “فرانس برس” بأنه سيحصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على أكثر من 400 مليون يورو خلال وجوده في السعودية، بما في ذلك 200 مليون يورو ليكون سفيراً لملف المملكة المشترك لاستضافة كأس العالم 2030.

ويعد رونالدو (37 عاماً)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات والذي تم تقديمه للجمهور الاسبوع الماضي، أشهر لاعب يوقع لنادٍ سعودي أو خليجي على الإطلاق.

وأوضح المصدر أنّ “الدون” سيحصل على أكثر من 200 مليون يورو في عقده الرياضي حتى 2025 كلاعب للنصر، إضافة إلى 200 مليون يورو ليكون سفيرًا لملف السعودية المشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030.

وقال المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، “سيحصل رونالدو على 200 مليون يورو في صفقة” اللعب للنصر، الملقب في السعودية بـ”العالمي” كونه أول ناد يمثل آسيا في كأس العالم للأندية في عام 2000″.

أضاف، “كما سيكون سفيراً لملف السعودية لكأس العالم 2030، مقابل 200 مليون يورو أخرى”.

وجاء التوقيع السعودي مع رونالدو، اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الإسباني وجوفنتوس الإيطالي، بعد أسابيع من استضافة جارتها قطر لكأس العالم، لأول مرة في دولة عربية وشرق أوسطية.

ويستعد رونالدو، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات والهداف التاريخي للبطولة، للظهور مع ناديه الجديد لأول مرة في 22 كانون الثاني خلال مباراة النصر أمام الاتفاق في الدوري السعودي.

وقد يخوض قبل ثلاثة أيام بداياته في السعودية، في مواجهة ستجمع باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع مجموعة مختارة من أفضل اللاعبين من ناديَي الهلال والنصر في 19 الحالي.

وأوضح المصدر أنّ الصفقة الخيالية للكرة السعودية حظيت بدعم كبير من أبناء العاهل السعودي الملك سلمان، ومن بينهم الأمير محمد بن سلمان الحاكم الفعلي لبلاده.

وقال المصدر إن “محمد بن سلمان و(أشقائه) نايف وتركي وراكان أبناء الملك سلمان جميعهم أعضاء شرف في النصر، حتى قبل أن يصبح والدهم وليًا للعهد”.

تابع، “لقد أرادوا منح ناديهم المفضل التفوق ووضعه في دائرة الضوء الدولية. وأفضل طريقة ممكنة هي جلب أفضل لاعب في العالم”.

وكشف المصدر أيضًا عن أن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية السعودي، ساهم في تمويل الصفقة.

وقال المصدر، “النصر والأندية السعودية الأخرى ليس لديها تمويل ضخم لمثل هذه الصفقة الكبيرة، مشيراً إلى أن “صندوق الاستثمارات العامة ضمن ضخ الأموال” المطلوبة.

وأكّد مصدر آخر مقرب من النصر أن الأمراء الكبار هم من أعطوا الزخم لهذه الصفقة الضخمة المفاجئة.

وقال المصدر الثاني، “أشقاء محمد بن سلمان هم من اقترحوا وسعوا لإبرام الصفقة بأي ثمن”.

أضاف أنهم “كلهم من مشجعي النصر وأرادوا أن يثبتوا أن فريقهم هو بالفعل العالمي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى