أخبار عاجلة
رومانيا: دب يقتل فتاة أثناء التنزه -

‏اكاديمية الرياضي بطل لبنان للشابات تحت ١٨ عامًا بعد فئة ١٢ سنة بقيادة امير سعود

‏اكاديمية الرياضي بطل لبنان للشابات تحت ١٨ عامًا بعد فئة ١٢ سنة بقيادة امير سعود
‏اكاديمية الرياضي بطل لبنان للشابات تحت ١٨ عامًا بعد فئة ١٢ سنة بقيادة امير سعود

أحرزت أكاديمية النادي الرياضي بيروت (RBA) لقب بطولة لبنان للشابات تحت ١٨ عامًا بعدما جددن الفوز على بيروت ٧٦-٦٤ في المباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة نادي عمشيت.

وهي البطولة الثانية لل RBA منذ تولي البرنس أمير سعود رئاسة الأكاديمية، بعد إحرازه لقب تحت ١٢ سنة للإناث مطلع العام الجاري، وكلاهما تحت قيادة المدرب الياس معوض. 

ووصل الرياضي إلى المباراة النهائية محققًا ٤ انتصارات في ٤ مباريات، وأنهى دور المجموعات متصدرًا بعدما تفوق على champs 53-38 وعلى بيروت 58-55 وعلى المطيلب 57-32، ثم على هوبس في المباراة نصف النهائية 58-54. 

وعقب نهاية المباراة، سلّم أمين عام الإتحاد اللبناني لكرة السلة المحامي شربل رزق كأس البطولة لكابتن الرياضي نور اللبان، والتي نالت بدورها جائزة أفضل لاعبة في البطولة. 

وبرز في صفوف RBA العديد من اللاعبات إذ تعتبر هذه الفئة خزان اللاعبات للفريق الأول للنادي الرياضي، لما تمتلكنه من إمكانات عالية ساهمت في فرض السيطرة على بطولة تحت ١٨، وقبلها التألق في بطولة غلوباسكت في إسبانيا وإحراز اللقب. 

من جهته حيّا أمير سعود اللاعبات، متوجهًا بالشكر لهنّ على المجهود الكبير خلال البطولة، وعلى الروح الرياضية العالية، حيث كان الفريق خير ممثل للأكاديمية وقيمها عبر التعاون والتضحية والعمل الجاد والجماعي في خدمة الفريق، إضافة إلى عقلية الإنتصار التي تشكل القيمة الأساسية للنادي الرياضي وأكاديميته. 

كما أثنى على الدور الذي يلعبه المدرب الياس معوض في تطوير اللاعبات والذي أُنصف بإحرازه بطولتين مع RBA الأولى في فئة تحت ١٢ والثانية في فئة تحت ١٨.

وأضاف البرنس أن هذه الالقاب تعتبر بداية الحصاد لعمل شاق لكنه ما يزال في أوله، وهو يطمح للمزيد خلال الأشهر المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى